أمانة الرياض تجري تجارب عملية لإعادة تدوير الأسفلت بتقنيات عالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمانة الرياض تجري تجارب عملية لإعادة تدوير الأسفلت بتقنيات عالمية, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 07:57 مساءً

الرياض - مباشر: بدأت أمانة منطقة الرياض في إعادة تدوير الأسفلت وفق أحدث التقنيات العالمية؛ بهدف رفع جودة، كفاءة الطرق، التنقل الآمن في المدينة، وبما يعزز كفاءة الإنفاق، وتتيح التقنية الكشط وإعادة التدوير في الموقع نفسه، دون الحاجة إلى نقل الأسفلت لمعالجته في موقع آخر؛ مما يسهل العملية، ويسهم في سرعة الإنجاز.

وتُعزز التقنية، التي تستخدمها الأمانة خفض الطاقة المستخدمة، والانبعاثات، وتُقلل من استخدام الموارد الطبيعية، وخفض تكاليف الصيانة، والإسهام في الحد من التشوه البصري، والاستفادة من مناطق ومساحات مرادم نواتج كشط الأسفلت، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتقوم أمانة منطقة الرياض عبر وحداتها المتخصصة بمتابعة كل ما يستجد في مجال هذه التقنية من تطورات وتحديثات سواء في آلية العمل والمعدات التي تساعد في رفع الأداء والتحسين، كما تُنفّذ الآن مقاطع تجريبية لآخر ما استجد على هذه التقنية ووفق أفضل الممارسات العالمية.

ويأتي ذلك حرص الأمانة على استخدام التقنيات الحديثة، وتطوير الأدلة التصميمية؛ انطلاقًا من إستراتيجيتها، ومستهدفاتها في دعم قطاع النقل والبنية التحتية، تحسين المشهد الحضري، الحد من التشوه البصري، رفع جودة وكفاءة الطرق، التنقل الآمن في المدينة؛ لتكون الرياض مزدهرة مستدامة، تنافس عالميًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

200 شركة عالمية تحصل على تراخيص لإنشاء مقرات إقليمية لها في الرياض

"تاسي" يسجل خسائر أسبوعية 1.98%.. والقيمة السوقية تهبط 39.5 مليار ريال

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق