التخطي إلى المحتوى
شروط التقديم على وحدة سكنية بالإعلان الثاني عشر 2019 الإسكان الإجتماعي في جميع محافظات الجمهورية
شروط التقديم على وحدة سكنية بالإعلان الثاني عشر

تقوم وزارة الإسكان من وقت لآخر بالإعلان عن توافر وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي، ولكن الوزارة قد قامت بوضع بعض الشروط الهامة والتي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للحصول على وحدة من هذه الوحدات، والتي قد تم الإعلان عن أن عدد سوف يكون عشرون ألف وحدة سكنية مختلفة المساحات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه الوحدات بشكل رسمي بداية شهر نوفمبر القادم.

نجد أن هناك عدد كبير من المواطنين المصرين يبحثون عن شروط التقديم للحصول على وحدة بالإعلان الثاني عشر، ولأهمية الأمر، سوف نقوم بتوفير كافة الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية، وهذا من أجل توفير الوقت والجهد وعناء البحث على المواطنين.

شروط التقديم لوحدات الإعلان الثاني عشر

  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في جميع المتقدمين، هي أن يتراوح سن المتقدم ما بين الحادي والعشرون عام، والخمسون عام.
  • أن يقدم المتقدم ما يثبت أنه من المقيمين بالمحافظة المطروح بها الإعلان، أو يقوم ما يثبت أنه يعمل بها بصفة دائمة.
  • كما أنه من الضروري أن لا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن أي مشروع من مشروعات الإسكان المدعومة.
  • إذا كان المتقدم متزوج، فمن الضروري أن يكون إجمالي دخله في الشهر بحد أقصى 2700 جنية، وأن يكون بحد أدني ألف وثلاث مائة جنية.
  • أما وإن كان المتقدم أعزب فيجب أن يكون إجمالي دخل المتقدم بحد أقصى 4200 جنية.
  • كما أنه سوف يتم التعاقد بنظام التقسيط المريح المقسم على عشرون سنة، على أن يكون الدعم المتقدم بحد أقصى أربعون ألف جنية.

طريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية بالإعلان الثاني عشر

تنطبق علي أي شخص جميع الشروط، من توفير ما لديه من مستندات تفيد توافر به جميع الشروط، ثم علية القيام بالتقديم بشكل الكتروني عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بصندوق التمويل العقاري للإسكان، وعليه القيام بتسجيل كافة بياناته، كما أنه سوف يقوم بالتقديم باستخدام الرقم القومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *