جنين "منطقة عسكرية مغلقة" بعد اقتحام جيش الاحتلال لها

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مدينة جنين الواقعة في الضفة الغربية الفلسطينية منطقة عسكرية مغلقة، بعد اقتحامها وفرض حصار على مخيمها، واعتقال شابين.

واندلعت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية في عدة أماكن في مدينة جنين، حيث أصيب شاب فلسطيني وطفل برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، شمال الضقة الغربية.

وأصيب شابا وطفلا برصاص قوات الاحتلال في القدم واليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى، في الوقت الذي أعاقت فيه قوات الإسرائيلية عمل مركبات الإسعاف.

وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في عدة أحياء، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جرى نقلهم إلى مستشفى "الرازي".

وكانت قوات كبيرة من قوات الاحتلال ترافقها جرافات، قد اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عدة أحياء، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارا على مخيم جنين من الجهات كافة.

وتمركزت قوات الاحتلال أمام مدخل الطوارئ في مستشفى جنين الحكومي، وفي محيط المستشفى، وأطراف مخيم جنين، وداهمت أحياء "خلة الصوحة" و"الزهراء" و"الهدف" و"الجابريات" وضاحية صباح الخير، وحاصرت منزلا في حي الهدف، وسط تحليق مكثفة لطائرات الاحتلال المسيّرة.

وقال د. وسام بكر مدير مستشفى جنين الحكومي إن قوات الاحتلال فتشت مركبات الطواقم والموظفين، ونشرت فرقة مشاة أمام غرفة الطوارئ وفي ساحة المستشفى.

كما أطلق قناصة الرصاص صوب المواطنين في أحياء المدينة، وشرعت الجرافات بتدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين ومركباتهم في شارعي "حيفا" و"المستشفى".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق