مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي… أنشطة توعوية لجمعية تنظيم الأسرة بدرعا

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

درعا-سانا

بهدف رفع الوعي عند النساء والفتيات والتشجيع على العمل كفريق واحد للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، نفذ فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا أنشطة توعوية لطالبات المدارس والنساء في ريف المحافظة، وذلك ضمن إطار حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة المحامية نجود خليل ذكرت في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الفريق الجوال وفريقي الصحة الإنجابية والدعم النفسي زاروا بلدات غصم والقصير وحيط بريفي المحافظة الشرقي والغربي، وقدموا محاضرات وأنشطة توعوية تضمنت التعريف بحملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وأشكاله وأسبابه.

وأضافت: إن مشاركة القصص الحياتية والتجارب الشخصية من شأنها زيادة الوعي والتأثير الإيجابي في المجتمع، لافتة إلى أهمية تجسيد شعار الحملة “اتحدوا استثمروا في منع العنف ضد النساء والفتيات” في إنجاز العمل.

وأشارت مسؤولة الدعم النفسي في فرع الجمعية ندى الأصفر إلى أن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي من شأنها تعزيز الدور القيادي للمرأة وتفعيل مهاراتها الحياتية، مبينة أن فرع الجمعية يحاول من خلال الحملة تعريف النساء والفتيات بحقوقهن والخدمات المقدمة في الجمعية، وتعزيز فكرة التوجه الى العيادات في حال الضرورة.

ولفتت بعض المستفيدات من الحملة الى أهمية تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها، داعيات إلى تكثيف هذه النشاطات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

0 تعليق