(يداً بيد نحو المساواة) فعالية بالسويداء ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السويداء-سانا

أطلق فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء اليوم فعالية بعنوان “يداً بيد نحو المساواة ” وذلك ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وتضمنت الفعالية التي تستمر خمسة أيام في ساحة الطرشان وسط المدينة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان معرضاً للأعمال اليدوية من نتاج عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة ونزيلات السجن المدني اللواتي تم تدريبهن ضمن أحد مشاريع الجمعية.

وقدم المشاركون بالمعرض تشكيلة من الاكسسوارات والدمى المصنعة يدوياً والمطرزات وأعمال السنارة، إضافة إلى جلسات توعية قانونية واجتماعية ودعم نفسي يقدمها خبراء ومختصون في القانون والصحة.

وأشارت رئيسة فرع الجمعية بالسويداء إقبال حامد في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعالية تركز على أهمية تمكين المرأة للعمل والإنتاج وتعريف النساء عبر جلسات توعوية بحقوقهن وكيفية مواجهة الضغوطات التي تعترضهن.

بدورها بينت مقدمة الدعم النفسي والاجتماعي في مركز دعم وتمكين المرأة بالجمعية ساندي نصر الدين أن المعرض شكل مساحة أظهرت مهارات المشاركين، وأسهم في زيادة ثقتهم بأنفسهم والتأكيد على أنهم أشخاص فاعلين بالمجتمع.

يشار إلى أن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة عالمية سنوية تدعو إلى وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات، وتبدأ في الـ25 من تشرين الثاني اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتختتم في الـ10 من كانون الأول اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويحتفل بها هذا العام تحت شعار اتحدوا.. استثمروا في منع العنف ضد النساء والفتيات.

عمر الطويل

0 تعليق