التخطي إلى المحتوى
الإستعلام عن مدة صلاحية إقامة وافد وكيفية تجديد الإقامة من خلال منصة أبشر الإلكترونية

اعلنت وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر عن كيفية الحصول على مدة صلاحية الإقامة للوافد والمقيم في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال موقع الوزارة الإلكتروني ومنصة ابشر، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات بالإضافة إلى الإستعلام عن صلاحية الإقامة.

 الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد

تحرص وزارة الداخلية في حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم خدماتها عبر مناصاتها الإلكترونية المختلفة من أجل التوفير على المواطنين والوافدين والمقيمين من إنهاء معاملاتهم الورقية من خلال البوابة الإلكترونية، وكذلك لمحاربة المخالفات التي تتم من البعض.

رابط الإستعلام عن صلاحية الإقامة وكيفية التجديد

يتم الدخول عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية منصة أبشر تسجيل الدخول وإدخال رمز التحقق ثم الضغط على خدمة الإقامة ثم إدخال رقم الإقامة ثم الضغط على عرض وسوف يتم التحقق من مدة الإقامة ومدة صلاحية الإقامة ثم كيفية القديم وتجديد الإقامة لمن لهم صلاحية لذلك.

يمكن معرفة الرسوم الواجب دفعها من اجل تجديد الإقامة. وحرصا من الوزارة على عدم الدخول في مخالفات تعلن دائما على أهمية الدخول على الموقع وتجديد الصلاحية قبل إنتهائها حتى لا يتعرض المقيم أو الوافد للمسائلة القانونية، أو تحمل غرامات التأخير. رابط الإستعلام عبر منصة ابشر.

خدمات منصة أبشر

تقوم منصة أبشر بالعديد من الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين على حد سواء وتهدف إلى تقليل الوقت والجهد وتحسين الخدمة المقدمة، والعمل على سرعة الإنجاز، وتخدم عدد من قطاعات الدولة مثل الجوازات، وديوان الوزارة، والمرور ، والاحوا المدنية وغيرها من الخدمات التي لها إرتباط مباشر بالمواطنين في المملكة في جميع المناطق، ومن ضمن الخدمات الخاصة بقطاع السجون قدمت منصة أبشر خدمة فرجت لمعاونة الإفراج عن المسجونين في قضايا مالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *