افتتاح معرض للمشغولات اليدوية ضمن حملة 16 لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بحلب- فيديو

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حلب-سانا

افتتحت اليوم فعاليات معرض “لمسة إبداع بأنامل الحرير” لمنتجات السيدات واليافعات ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تنظمه جمعية الإحسان الخيرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في غرفة تجارة حلب.

ويضم المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام منتجات لأكثر من 35 سيدة، تنوعت بين الأشغال اليدوية الصوفية والمطرزات والأيتامين والألبسة وإكسسوارات الزينة والحلويات والمربيات والمأكولات المنزلية وزينة عيد الميلاد والأعمال الخشبية.

وبينت مديرة مركز دعم وتمكين المرأة في جمعية الإحسان مها محي الدين لمراسل سانا بحلب أن المشاركات بالمعرض خضعن لتدريبات مهنية في مراكز الجمعية لصناعة المشغولات اليدوية تمهيدا لدخولهن سوق العمل ومساعدتهن في الاعتماد على الذات.

وتحدث عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب سمير كوسان عن الدور المجتمعي للغرفة عبر تقديم الدعم للمشاريع الصغيرة للسيدات وربات المنازل من خلال العمل على تسويقها بإقامة المعارض على مدار العام وتحقيق البيع المباشر للمنتجات وبأسعار منافسة بهدف الحفاظ على تراث الصناعات اليدوية.

المشاركة هلا صيرفي لفتت إلى أنها تعرض مجموعة من إكسسوارات الزينة للمرأة المشغولة يدوياً، منوهة بأهمية هذه المعارض في إظهار وتسويق المنتجات اليدوية.

بدورها فاتن جاويش التي تشارك بمشغولات وألبسة صوفية وفرو وتجهيزات للعرائس بأسعار مخفضة أكدت أن المشاركة بالمعرض شكلت فرصة للاطلاع على تجارب ومشغولات المشاركات وفتحت أمامها فرصة لتعلم التسويق وعرض المنتجات بشكل صحيح ومناسب.

وأوضحت سهام أسطور أنها تشارك بمنتجات لزينة عيد الميلاد من الأيتامين والأجراس الصغيرة والنجوم لغرس الفرحة في نفوس الأطفال، فيما تنوعت منتجات إيمان فتوح بأصناف من الحلويات التي تعدها في منزلها معتبرة أن المعارض هي نافذة مهمة لتسويق منتجاتها والتعريف بها.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

0 تعليق