هل أرقام محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي الأسوأ؟.. مفاجأة 18-19 - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0d661e8942.jpg

03:44 م | الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

هل أرقام محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي الأسوأ؟.. مفاجأة 18-19

محمد صلاح

أخبار متعلقة

بدأ فريق ليفربول الموسم الحالي بمنافسات الدوري الإنجليزي، بشكل لا يسر محبيه، وتراجع الفريق إلى المركز السابع برصيد 9 نقاط فقط، بعد خوض 6 مباريات، بفارق 6 نقاط عن أرسنال متصدر الترتيب، وربط البعض بداية فريق الريدز غير الطيبة، بمستوى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، فهل بالفعل كان للفرعون هذا التأثير السلبي، أم الأمر الواقع يختلف تماما عن تلك الإشارات إلى فخر العرب؟.

ونرصد في التقرير التالي، أرقام محمد صلاح التي حققها في بداية كل موسم، منذ انضمامه إلى صفوف الريدز في صيف 2017، وهل الموسم الجاري هو الأسوأ بالفعل، أم أن فخر العرب حقق العديد من الأرقام بالرغم من تراجع مستوى الفريق ككل، ومن الظلم أن يتحمل بمفرده مسؤولية هذا التراجع غير المبرر.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

وشهدت بداية موسم 22-23 تحقيق ليفربول أول ألقابه، وهو الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بفوز الريدز 3-1، وشهدت تألق قائد منتخب مصر، الذي أحرز هدفا وصنع مثله.

080c3e5844.jpg

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، أحرز محمد صلاح هدفين، وصنع مثلهما، أما في دوري أبطال أوروبا، أحرز هدفا، كما سجل هدفا وصنع آخر في مباراة كأس الدرع الخيرية، ليصبح مجموع ما سجله في الموسم الحالي، 4 أهداف، وصنع 3، ليصل إلى 7 أهداف مساهمة مع الريدز. 

هل أرقام محمد صلاح بالموسم الحالي هي الأسوأ؟

وبالمقارنة بين ما حققه محمد صلاح حتى الآن في الموسم الجاري، نجد أنه ساهم في تسجيل 7 أهداف في مطلع موسم 20-21، للفترة، أحرزها جميعا، ولم يصنع.

وكان الوضع أسوأ على الصعيد الرقمي مطلع موسم 18-19؛ إذ اكتفى قائد المنتخب المصري بالمساهمة في 5 أهداف فقط، للفترة ذاتها؛ إذ أحرز ثلاثة أهداف، وصنع هدفين، وكانت تلك أضعف بداية موسم في تاريخ محمد صلاح بقميص ليفربول.

بدايات موسم 17-18 .. محمد صلاح ساهم في 8 أهداف

بدأ مشوار محمد صلاح بقميص ليفربول في صيف 2017، قادما من صفوف روما الإيطالي، وشهدت أول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، تسجيل الفرعون لـ 4 أهداف، وصنع اثنين، في 3 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ليحتل الريدز المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

وعلى صعيد أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا، حقق الفريق تعادلين، وسجل صلاح هدفا واحدا ولم يصنع، مع العلم أن فريق الريدز خاض الدور التمهيدي، وأحرز فيه الفرعون هدفا في شباك هوفنهايم الألماني.

مساهمات صلاح في بدايات موسم 18-19.. 5 أهداف فقط

وفي بداية ثاني مواسم محمد صلاح «18-19» مع ليفربول، وبالتحديد في أول 6 مباريات بالدوري الإنجليزي، سجل 3 أهداف وصنع اثنين في 6 انتصارات، ليقود فريقه إلى المركز الأول بالعلامة الكاملة 18 نقطة.

f6cf5561ab.jpg

وفي أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا، حقق ليفربول فوزا وحيدا، وخسر مثلها، ولم يسجل محمد صلاح أو يصنع، مع العلم أن الفريق الأحمر حقق اللقب الأوروبي في نهاية الموسم، على حساب توتنهام.

9 أهداف ساهم بها محمد صلاح في بداية موسم 19-20

وكانت بداية موسم 19-20 جيدة لمحمد صلاح؛ إذ أنه في أول 6 مباريات بالدوري الإنجليزي، حقق ليفربول 6 انتصارات، وسجل نجم الريدز 4 أهداف وصنع 3 أخرى، وتربع فريقه على صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 18 نقطة، وحقق لقب الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم.

وعلى الصعيد الأوروبي، أحرز محمد صلاح هدفين في أول مباراتين بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا؛ إذ انتصر الريدز في لقاء وخسر مثله.

وشهد السوبر الأوروبي في مطلع الموسم ذاته، فوز ليفربول بركلات الترجيح على تشيلسي، لكنه خسر لقب الدرع الخيرية من مانشستر سيتي بركلات الترجيح أيضا، ولم يسجل أو يصنع محمد صلاح أية أهداف في تلك المسابقتين.

أرقام محمد صلاح في بداية 20-21 تتشابه مع الموسم الجاري

وشهدت بداية موسم 20-21، في أول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، تسجيل محمد صلاح 6 أهداف ولم يصنع في 4 انتصارات وتعادل وخسارة للريدز، ليحتل الفريق المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

وأحرز محمد صلاح هدفا وحيدا في أول مباراتين بدوري أبطال أوروبا، وحقق الريدز الانتصار في كلتا المواجهتين.

موسم 21-22 أفضل بداية موسم لمحمد صلاح.. 11 هدفا

وفي الموسم الماضي 21-22، أحرز محمد صلاح 5 أهداف وصنع 3 أخرى، في أول 6 مباريات بالدوري الإنجليزي، ليقود الريدز لتحقيق 4 انتصارات وتعادلين، واحتلال المركز الأول برصيد 14 نقطة.

وواصل صلاح تألقه أوروبيا، محرزا 3 أهداف في أول مباراتين بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وحقق فريقه الفوز في كلتا المباراتين.

أرقام محمد صلاح في الموسم الجاري 22-23

وشهد الموسم الحالي 22-23 في أول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، إحراز محمد صلاح هدفين وصنع مثلهما، وحقق ليفربول بداية هي الأسوأ منذ انضمام اللاعب من صفوف روما؛ إذ اكتفى بانتصارين و3 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة، ليحتل المركز السابع برصيد 9 نقاط.

857ad6b0c7.jpg

وتلقى ليفربول خسارة قاسية في دوري أبطال أوروبا أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1، وحقق انتصار في المباراة الأخرى بصعوبة بالغة على أياكس الهولندي بثنائية مقابل هدف، وأحرز محمد صلاح هدفا واحدا ولم يصنع.

وقاد «صلاح» ليفربول لحسم لقب الدرع الخيرية، بالفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1؛ إذ أحرز هدفا وصنع آخر في تلك المواجهة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق