فيدرير يختتم مسيرته بوداع مؤثر بعد الهزيمة في كأس ليفر «فيديو» - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
31c9bcafd2.jpg

02:11 ص | السبت 24 سبتمبر 2022

فيدرير يختتم مسيرته بوداع مؤثر بعد الهزيمة في كأس ليفر «فيديو»

روجر فيدرير

أخبار متعلقة

اختتم الأسطورة السويسرية روجر فيدرير، نجم كرة التنس، مسيرته الاحترافية، بالخسارة في مباراة الزوجي رفقة الإسباني رافائيل نادال، على يد الثنائي الأمريكي جاك سوك وفرانسيس تيافو، في إطار منافسات كأس ليفر.

ريمونتادا تيافو وسوك تنهي آخر مباراة لـ فيدرير بالهزيمة في كأس ليفر

وتفوق فيدرير ونادال اللذان يمثلان منتخب قارة أوروبا، في المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، قبل أن يعود سوك وتيافو لاعبًا منتخب العالم في المجموعة الثانية ويفوزان بنتيجة 7-6 بعد اقتناص الشوط الفاصل.

واستطاع تيافو وسوك حسم اللقاء بفوز شوط السوبر تايبريك الفاصل، بنتيجة 11-9، لتكون هذه هي المواجهة الأخيرة في مسيرة السويسري روجر فيدرير.

فيدرير يدخل في نوبة بكاء عقب اعتزاله التنس.. وحزن نادال

ودخل روجر فيدرير في نوبة بكاء عقب نهاية اللقاء، متأثراً بنهاية مسيرته الاحترافية، وتوديع زملائه ومنافسيه، بالإضافة للجماهير الغفيرة التي حرصت على التواجد في ملعب قاعة أو 2 أرينا بمدينة لندن البريطانية.

2c6c40d9ff.jpg

وتأثر زملائه في منتخب أوروبا الثلاثي نادال وموراي ودجوكوفيتش، رغم أنهم المنافسون الأبرز له خلال مسيرته الاحترافية في التنس، خاصة الإسباني رافائيل نادال، الذي اختاره ليزامله في مباراته الأخيرة بعالم الكرة الصفراء.

وغادر فيدرير ملاعب الكرة الصفراء، بعد 24 عاماً، حيث كانت أولى مبارياته عام 1998، حيث لعب 1750 مباراة، توج خلالها بـ 103 لقب، بينهم 20 بطولة جراند سلام ( البطولات الأربع الكبرى بعالم التنس ).

ونجح فيدرير، في تحقيق رقم قياسي خلال مسيرته من خلال تصدر التصنيف العالمي لمدة 237 أسبوعًا متتاليًا، من فبراير 2004 إلى أغسطس 2008.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق