فان دايك يقود هولندا لعبور بلجيكا والتأهل لنصف نهائي «الأمم الأوروبية» - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
bd5bb1fd96.jpg

10:49 م | الأحد 25 سبتمبر 2022

فان دايك يقود هولندا لعبور بلجيكا والتأهل لنصف نهائي «الأمم الأوروبية»

هولندا وبلجيكا

أخبار متعلقة

تأهل منتخب هولندا للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «يوهان كرويف»، في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وصعدت الطواحين الهولندية للدور نصف النهائي من البطولة، بعد تصدر المجموعة على حساب المنتخب البلجيكي.

وجاء صعود منتخب هولندا لهذا الدور، للمرة الثانية بعد تأهله في نسخة 2019، لكن خسر في المباراة النهائية، أمام البرتغال بهدف نظيف.

سجل الهولندي فيرجل فان دايك هدف المنتخب الهولندي الوحيد في الدقيقة 73 من زمن المباراة بضربة رأس، بعد عرضية من كودي جاكبو، ليمنح منتخب بلاده التقدم.

بولندا يفوز على ويلز

وفي المجموعة ذاتها، نجح المنتخب البولندي في الفوز على مضيفه الويلزي، في ملعب الأخير، خلال مباراة تحديد المركز الثالث في ترتيب المجموعة

واستطاع كارول سويدرسكي تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 58، بعدما هيأ له روبرت ليفاندوفسكي الكرة بطريقة رائعة، ليمنح بولندا هدف اللقاء الأول.

ترتيب المجموعة الرابعة

المنتخب الهولندي رفع رصيده للنقطة 16 ليحجز صدارة المجموعة، في حين توقف رصيد بلجيكا عند 10 نقاط، مقابل 7 نقاط لصالح بولندا ونقطة لويلز.

وصعد المنتخب الهولندي برفقة المنتخب الكرواتي للدور نصف النهائي لينتظر منتخبان آخران من المجموعة الثانية، وسط تنافس البرتغال وإسبانيا، ومنتخب من المجموعة الثالثة بين المجر وإيطاليا.

 

0 تعليق