محافظ مطروح يستجيب لمطالبة «الباز» بإزالة تمثال رمسيس الثانى المثير للجدل - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استجاب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، لمطالبة الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، بإزالة تمثال رمسيس الثاني، بمحافظة مطروح.

وأزالت محافظة مطروح، تمثال رمسيس الثاني، الذي أثار جدلًا واسعًا بين الأهالي، وذلك بعد انتهاء إدارة السياحة والمصايف بديوان عام محافظة مطروح، والإدارة العامة لآثار مطروح، من أعمال المعاينة بناءً على تعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

 

7912defe44.jpg

وكان الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، طالب بإزالة تمثال مشوه لرمسيس الثاني، تم وضعه أمام حديقة الغزالة، في مواجهة مبنى محافظة مطروح، والذي أهدته إحدى شركات المقاولات للحديقة، قائلًا: "اللي عامل التمثال ده مبيض محارة".

5ef1057f53.jpg
eaf23de7aa.jpg

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن التمثال تشويه للحضارة المصرية ولرمسيس الثاني، موضحًا أن وزارة الآثار لديها أكثر مصنع تماثيل طبق الأصل، ولو أرادت شركة المقاولات أن تهدي تمثالًا لحديقة الغزالة تذهب وتشتري تمثالًا من الوزارة وتهديه للجهة التي تريد.

وناشد محمد الباز، وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ومحافظ مطروح اللواء خالد شعيب، بسرعة إزالة هذا التمثال، لأنه مسىء لمصر، متابعًا: "مصر بلد عندها تاريخ وتراث، إحنا ليه بنتعامل بعفاشة مع تاريخنا؟، مفيش ذوق خالص؟، ده أمر مفيش فيه هزار".

0 تعليق