مصر في الصحف العربية| تعزيز إنتاج الغاز الطبيعي.. وتطوير التعليم الأبرز - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اهتمت الصحف العربية، بالعديد من الأحداث والأخبار المصرية على مدار الساعات القليلة الماضية، وترصد الدستور أبرزها:

 

الشرق الأوسط 

b7cf8622c7.jpg

سلطت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم، الضوء على تعزيز مصر القدرات الإنتاجية والتصديرية للغاز الطبيعي، لافتة إلى أن مصر تعول على ثروات الغاز كمرتكز بالجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن مصر تواصل عزمها في تحقيق طفرة غير مسبوقة بالقطاع.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحكومة المصرية أظهرت عزماً على تعزيز الاستفادة من ثروات الغاز، المضي نحو تحقيق رؤيتها للتحول إلى مركز إقليمي لتجارته وتداوله في إطار مرتكزات الجمهورية الجديدة، وهو الوصف الذي يطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على حقبة حكمه.


واس السعودية 

أبرزت وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم الاثنين، الاهتمام المصري بتطوير نظام التعليم الأساسي في مصر، مشيرة إلى أن مصر تسلك نهج استراتيجي للدولة عن طريق التعليم.

واستعرضت الوكالة في تقريرها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال مراحل تطوير نظام التعليم الأساسي، وتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة.

الأنباء الكويتية 

اهتمت جريدة الأنباء الكويتية، اليوم، بتأكيدات وزارة الصحة والسكان المصرية، عزم الحكومة بالاهتمام بصحة المواطن المصري وتوفير العلاج على نفقة الدولة والخدمات للمواطنين مجاناً. 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بحسب الصحيفة، عدم إلغاء العلاج على نفقة الدولة واستمراره في تقديم الخدمات للمواطنين بالمجان.

 

الرؤية 

مصر تستهدف زيادة صادراتها الرقمية إلى 5.5 مليار دولار في 2022-2023

تناول تقرير عبر صحيفة الرؤية الإماراتية، اليوم، أن مصر تعزز قدراتها بهدف زيادة صادراتها الرقمية العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، والتي أكدت فيها أن مصر تستهدف زيادة صادراتها الرقمية 13% إلى أكثر من 5.5 مليار دولار بنهاية السنة المالية الجارية التي تنتهي في يونيو 2023.

0 تعليق