ارتفاع الذهب طفيفاً وسط ترقب البيانات الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الذهب طفيفاً وسط ترقب البيانات الأمريكية, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 11:48 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب طفيفاً، اليوم الأربعاء، ولكنها عالقة في نطاق ضيق وسط ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية بحثاً عن مزيد من التوضيح بشأن مسار أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,325.23 دولار للأوقية، الساعة 06:34 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيلها أدنى مستوياتها منذ الخامس من إبريل/نيسان الجلسة السابقة. فيما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,338.00 دولار.

يتوقع مات سيمبسون، كبير المحللين لدى "سيتي إندكس"، تداول الذهب في نطاق ضيق بين 2,300 و2,350 حتى تظهر محفزات جديدة.

ويركز المستثمرون الأسبوع الجاري على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي المقرر صدورها يوم الخميس وتقرير نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس.

وأضاف سيمبسون أن مرونة البيانات الاقتصادية الأمريكية تشير إلى أن أي مفاجآت إيجابية من شأنها أن تدفع الدولار وعائدات السندات الأمريكية للارتفاع.

ويُشار إلى أن قوة الدولار وارتفاع العائدات يجعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الخضراء أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى لكونه خيار استثماري تتم مقارنته بالسندات.

وكانت قد سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها يوم الثاني عشر من إبريل/نيسان عند 2,431.29 دولار، أي بارتفاع ما يقرب من 400 دولار منذ بداية مارس/آذار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 27.32 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 912.10 دولار، وصعد البلاديوم بواقع 0.4% إلى 1,023.61 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"النحاس يتراجع طفيفاً بعد ملامسته 10 آلاف دولار للطن

تراجع أسعار النفط مع هدوء التوترات بين إيران وإسرائيل

النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

  

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق