منتخب كرواتيا يتأهل لنصف نهائي «الأمم الأوروبية».. وسقوط فرنسا أمام الدنمارك - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
6ce1ed94f6.jpg

11:55 م | الأحد 25 سبتمبر 2022

منتخب كرواتيا يتأهل لنصف نهائي «الأمم الأوروبية».. وسقوط فرنسا أمام الدنمارك

منتخب كرواتيا

أخبار متعلقة

حقق المنتخب الكرواتي فوزا ثمينا على حساب مضيفه النمساوي بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، ليحتل صدارة المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا تفوق منتخب الدنمارك على حساب نظيره الفرنسي، بهدفين دون رد.

وحسم المنتخب الكرواتي تربعه على الصدارة والتأهل لنصف نهائي البطولة، بالفوز على حساب النمسا، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب إرنست هابل.

رقم قياسي لـ لوكا مودريتش مع كرواتيا.. والنمسا تهبط

وتقدم المنتخب الكرواتي عن طريق لاعبه المخضرم لوكا مودريتش، في الدقيقة 6 من زمن المباراة، بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء.

c6e20ea365.jpg

وأصبح لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني،أكبر لاعب يسجل في تاريخ المنتخب الكرواتي بعمر 37 عاما و16 يوما.

وأدرك منتخب النمسا التعادل سريعا عن طريق كريستوف بومغارتنر، في الدقيقة التاسعة، قبل أن ينتزع منتخب كرواتيا الانتصار الثمين بهدفين عن طريق ماركو ليفايا وديان لوفرين، في الدقيقتين 69 و72 من زمن المباراة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 13 نقطة، ليضمن صدارة المجموعة، بينما يتذيل النمسا الترتيب بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط فقط، ليسقط إلى المستوى الثاني في البطولة.

الدنمارك تسقط فرنسا بثنائية نظيفة في دوري أمم أوروبا

على الجانب الآخر، سقط المنتخب الفرنسي في فخ الهزيمة على يد الدنمارك، التي تقدمت بالهدف الأول عن طريق كاسبر دولبيرج في الدقيقة 33 من زمن اللقاء، قبل أن يضاعف تقدمه سريعا بالهدف الثاني، في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول، بأقدام أندرياس سكوف أولسن.

وبتلك النتيجة رفع منتخب الدنمارك رصيده إلى 12 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد فرنسا عند 5 نقاط، تواجد بها في المركز الثالث.

bffa49ac70.jpg

0 تعليق